الثلاثاء، 29 ديسمبر، 2009

توقعات 2010 الخرائية


زفت: ماذا تخبئين لنا يا 2010؟


2010: كل مالو الخرا لورا.


زفت: ولاو... ليش هالتشاؤم؟ مش يمكن الامور تتحسن؟


2010: لو بدها تشتي كان غيمت.


زفت: شو السبب ورا هالفشل الذريع طيب؟


2010: الثلم الاعوج من الثور الكبير


زفت: ومين الطور بهالسياق؟


2010: خليها بالقلب تجرح ولا تطلع وتفضح


زفت: قصدك أنا؟ اللي بسمع بقول أجتني فرص بال 2009 ومستغليتهاش؟


2009: جوا وبرا فرشتلك...وانت مايل ايه يعدلك


زفت: لا يا شيخة...طب بلاش عالصعيد الشخصي...وضعنا كفلسطينيين رح يتحسن؟


2010: حسرة على نصرة


زفت: فتح وحماس رح يتصالحو؟


2010: مش ع رمانة ع قلوب وحمانة


زفت: والفساد والمحسوبيات والتنسيق الامني رح يقلوا؟


2010: الطبع بالانسان غالب..وذيل الكلب ما بنعدل لو حطوا بقالب


زفت: ومين المسئول عن هذا الواقع الاليم؟


2010: الثلم الا...


زفت: اوكي اوكي...فهمنا. انا بديت اتشائم الصراحة.


2010: فوقك خرا...وتحتك خرا...وبتقول شامم ريحة خرا...يا خ..


زفت: تكمليش تكمليش...وقال على قولة المثل:


مطرح ما خري... شنقوه


الخميس، 24 ديسمبر، 2009

تراكتاتوس منطقي فلسفي

عيد وسعيد كانو ماشيين....ضاع سعيد....مين ظل؟

عيد

وسعيد؟

ضاع

مين ظل لكان؟

عيد

كيف ضاع سعيد؟

اسأل عيد

شو بقول عيد؟

عيد سعيد انو سعيد ضاع

وسعيد؟

سعيد سعيد انو هو ضاع مش عيد بس سعيد برضو سعيد انو عيد وصل عالعيد

اشمعنى؟

عيد وسعيد كانو رايحين عالعيد

هاي فهمناها

عيد وصل عالعيد فانبسط هو وسعيد

وسعيد؟

سعيد ما وصل عالعيد فانبسط هو وعيد

يلعن دينك

ليش؟

ليش سعيد انبسط عشان ماراح عالعيد؟

لأنو بطيقش العياد من اساسو

الخميس، 17 ديسمبر، 2009

الساعة 3:56


الساعة الان 3:56 بعد منتصف الليل


من المفترض ان تكون هذه الجملة بداية تدوينة زخمة


درامية, عنيفة, مثقفة دون تكلف, عميقة دون جهد. مؤثرة دون لعب على مشاعر رخيصة


تدوينة يقال لها "واو" كرد فعل أول ثم يرجع جسد قارئها/قارئتها الى الوراء لينغمس/لتنغمس في تأمل عميق


تأمل حول هوية الكاتب الذي يغالب الارق ويجد في نفسه حاجة لأن يقوم في هذا الوقت ويكتب


يكتب هذه التدوينة الزخمة التي كان من المقترض ان تبدأ الساعة 3:56 بعد منتصف الليل


لكن


في الواقع افقت في هذه الساعة تحديدا لاني اضطررت للذهاب الى الحمام


وفي الحقيقة اشعر بالنعاس وأفضل ان اخلد للنوم مجددا


وفي المحصلة اسف على تخييب امالكم (ماذا تتوقعون من صاحب هكذا مدونة؟)


وفي النهاية كيف يمكن لأي انسان راشد وعاقل ان يكتب تدوينة مخيبة للامال....

بدأت الساعة 3:56 بعد منتصف ليل


ونتنهي الان الساعة 4:14 بعد منتصف ليل

الأربعاء، 9 ديسمبر، 2009

الجنس والجنس الاخر



بريد القراء


(رسالة وهمية ورد وهمي على غرار رسائل القراء في مجلات عربية تقليدية)

عزيزتي الدكتورة فوزية

انا امرأة في السابعة والعشرين من عمري ولدي مشكلة تؤرق نومي...زوجي تغير كثيرا منذ زواجنا فهو قد كان رجلا مؤمنا تقيا وزوجا صالحا وأبا حنونا...كان كل شيء يسير بيننا على احسن حال وكان الاحترام المتبادل والود سيد علاقتنا... كان يذهب الى عمله فأحضر له طعام الافطار ويرجع الى البيت فيكون الغذاء في انتظاره.. وكنت اقوم بجميع واجباتي المنزلية وانا قانعة راضية وواجباتي الزوجية كلما طلب مني ذلك دون اي اعتراض...

لكن في الاونة الاخيرة اشعر بأن رجلا اخر يسكن معي في البيت ويقاسمني فراش الزوجية...فهو بدأيطالبني باداء واجباتي الزوجية ومعاشرته يوميا وأكثر من مرة خلال اليوم...بل وصلت الامور الى محاولته معاشرتي اثناء اعدادي للطعام في المطبخ بل ولمسي في اماكن حساسة دون اي مقدمات...
والاسوأ من ذلك كله انه اثناء المعاشرة يبدأ بالتفوه بكلمات قذرة كلها ايحاءات جنسية مباشرة استحي من ذكرها حتى بيني وبين نفسي...بل ويطلب مني القيام بامور مشينة اخجل من كتابتها ويحاول اقناعي قائلا بانها غير محرمة ناسيا تربية اهله الحميدة وواجبه تجاه زوجته وام اولاده..

اوه يا دكتورة لو سمعت منطق هذا الرجل الذي اسميه زوجي...وهو يحدثني عن ضرورة اكتشاف كل منا للاخر من جديد...تصوري...بعد عشرة 5 سنين يريد ان نكتشف احدنا الاخر...لو رأيت الملابس الداخلية التي يشتريها لي ويطلب مني لبسها...لا استطيع ان اصف لك مدى الاشمئزاز الذي تثيره داخلي تصرفات هذا الزوج...

وقد تحملت كل ذلك حتى يوم امس حين سألني ان كنت امارس عادتي السرية...وهو يعلم جيدا انه ليس لي عادات سرية...وعندما نفيت الامر حاول ان يلمس عضوي الجنسي... بل وطلب مني ان نشاهد معا احد الافلام الساقطة "كي أتعلم كيف امتع نفسي"...وهنا فقدت سيطرتي واخذت بالبكاء والصراخ واقفلت على نفسي الباب...

امي تقول لي ان افعل ما يريده بل في رأيها يمكن ان اغير رايي بعد التجرية...

يا الهي...هل جن الناس جميعا؟

لا ادري ماذا افعل يا دكتورة

انا انتظر نصيحتك بفارغ الصبر وبمنتهى اليأس

ارجوك انقذيني

اليائسة "م"



الدكتورة فوزية ترد,

عزيزتى "م"

أسال المولى القدير ان يهبك الصبر والسلوى في هذا الزمن الرديء الذي يجثم وطأه على نفوس الصالحين والصالحات,

لا بد لك ايها العزيزة من تحمل نزوات هذا الزوج الذي بدأ - كما يبدو – بالدخول في سن اليأس مبكرا وهي مرحلة صعبة يمر بها اغلب الرجال وتحتاج من المرأة الى الصبر والمرابطة لصون عش الزوجية. في هذه المرحلة بالذات تكمن حكمة المرأة العاقلة التي تعرف كيف تدير دفة السفينة الى بر الامان وأعلمي يا عزيزتي ان الرجال يبحثون بحكم طبيعتهم عن المغامرة والنزوات ثم يعودون كالاطفال الى احضان زوجاتهم بينما تعرف الزوجة الصالحة ان عليها الانتظار حتى يتعقل الزوج وتطغى عليه الحكمة والرضا والقناعة.

نعم, لا شك ان زوجك يتمادى في تصرفاته التي تخدش الحياء ولا تلائم امرأة متزوجة في مثل سنك, لكن وللأسف الشديد هذه احدى نتائج الهجمة الشرسة التي يتعرض لها مجتمعنا والتي تهدف الى نشر ثقافة الانحطاط والجنس في نفوس الاجيال الصاعدة, وها هي تؤثر في الرجال البالغين العاقلين في سنوات الثلاثين وليس فقط المراهقين والمراهقات.


لذا يا عزيزتي, اقترح عليك ان تعالجي زوجك بما يشبه طريقة "الصدمة العكسية", اي ايضاح موقفك وطبيعتك الرافضة لهذه التصرفات بما لا يترك مجالا للشك والتأويل. فكلما رجع الى البيت, قابليه بملابس اكثر احتشاما. كلما فتحت التلفاز اثبتي على القنوات التربوية والمحتشمة, وكلما طلب منك عمل ما يخدش حياءك اوضحي له بشكل غير مباشر (ودون الحاجة الى رفض طلبه مما قد يثير غضبه) انك غير راضية ومستاءة. ايضا اقترح عليك في هذا السياق اعداد اطعمة دسمة مما قد يبعث الخمول في جسد زوجك ويمنع دخول هذه الافكار الى عقله.

عزيزتي

ارجو ان تكون نصيحتي قد قتحت امامك افاقا جديدة

ولا تيأسي ولا تقنطي,

فالذكر يبحث عن المغامرة

لكن الانثى تملك ادواتها الخاصة لترويضه والتي تعرفها بالفطنة والحس الانثوي

ودمت بكل ود


******************************************

Dr Ruth Answering



Dr ruth: do we have a new call

Victor: hi dr ruth …this is victor and I have a question

Dr. Ruth: Go ahead

Victor: last night I was having sex with my wife and while having sex she peed on the bed before coming

Dr Ruth: Ohhh…

?Victor: is that a problem

Dr Ruth: not at all…in fact you were so good yesterday…so wonderful ..that your wife had a great orgasm and as a result she urinated a little bit ..that's absolutely normal..

Victor: so ..not to worry you say

Dr Ruth: not at all…that's just fine

Victor: Great … thank you

Dr Ruth: don’t mention it..say hi to your wife…next call?

الأحد، 6 ديسمبر، 2009

واقعة البغل الأسود الذي مازح الحمار الأبيض*



* نقلا عن موسوعة بيضيبديا الجامعة المانعة.


أول تقرير وجده أمين العاصمة الجديد الدكتور فائق شاكر سنة 1946 على منضدته بديوانه الرسمي في اليوم الأول من دوامه كان من الطبيب البيطري بأمانة العاصمة العراقية إلى أمين العاصمة: **سعادة أمين العاصمة المحترم**

الموضوع : التقرير اليومي للحيوانات** **التابعة لأمانة العاصمة والتي تستخدم في نقل الأزبال والأوساخ والأنقاض وجر عربات الكير .. إلى آخره.
مساء البارحة وبعد غروب الشمس بقليل قام البغل الأسود رقم 73 بممازحة رفيقه الحمار الأبيض رقم 201 المربوط بجانبه في لإسطبل الواقع بالنزيزه مال شيخ عمر .. وقد أدى هذا المزاح (الشقه) على غير عادتهم كل يوم إلى العراك أمام زملائهم وأسفر مع الأسف الشديد عن فشخ الحمار بكوكة رأسه نتيجة ضربة زوج أرداف قوية ومتعاقبة من البغل مما دفع زميله الحمار أن يخرج عن جادة الصواب ويملخ البغل بعضة قوية شلعت وصلة من كتفه الايمن. وعند قيام النوبجي (السايس رقم 11 جبار الأعور) بمفازعتهم أمام أنظار بقية الحيوانات أتته ضربة إتياه غير مقصودة في بطنه وانطرح على الفشقي يتلوى من شدة الألم. وقد أدخل المصابان في المستشفى البيطري بموجب ورقة الفحص الطبي 93 بتأريخ 25/9/1946 .. أما السايس فقد قام بعدها سلامات.
تقدم للتفضل بالاطلاع والأمر مما يلزم وإعلامنا والأمر منوط لسعادتكم. التوقيع* الطبيب البيطري*
26\9\1946

رد عليه أمين العاصمة كالتالي:


هام**ش* *أمين العاصمة:-

أولاً : الحمد لله على سلامة السايس جبار الأعور.


ثانياً : يغرم البغل والزمال بقطع العليج عنهم لمدة ثلاث أيام .. حتى يتأدبوا من الآن فصاعداً ويكونا عبرة لغيرهم من الحيوانات وليفهم كل من تسول له نفسه بالخربطه أن الحكومة ساهرة وفاكّه عينهه عل زغيره والجبيره وليتصورون الدنيه عفتره وكلمن ابكيفه.

ثالثاً : يمنع الشقه بين الحيوانات بالشغل و أثناء الراحة منعاً باتا بأمري.. وتعلق قطعة بذلك في** **الإسطبل.


رابعاً : يربط الطبيب البيطري بين الزمال والبغل حتى إشعار آخر .. حتى يتأكد الطبيب وهو الأب المسؤول عن أبنائه .. أن البغل والحمار قد صفت قلوبهم ومبقى بيناتهم عداوة قد تؤدي للكتل والمكتول.


خامساً : على مدير الإدارة بأمانة العاصمة أن يبرق إلى معالي وزير الداخلية أن يفاتح الجهات المسؤولة لنقلي فوراً إلى أية وظيفة ماعدا أمانة العاصمة لأن ماعندي خلك الزمايل والابغال . احنه ويّه الاوادم هلّه هلّه عاد ويّه الحواوين؟ (أي نحنا مش خالصين مع البني ادمين فكيف مع الحيوانات؟)

فائق شاكر أمين العاصمة
*******************
الرابط:
http://beidipedia.wikia.com/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%A7%D8%B1